برامج نت النت

برامج نت النت

برامج متنوعة
 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول



  ما اجمل السياحة فى بلدنا مصر/ ما اجمل السياحة فى بلدنا مصر/ ما اجمل السياحة فى بلدنا مصر/ ما اجمل السياحة فى بلدنا مصر/  ما اجمل السياحة فى بلدنا مصر/  ما اجمل السياحة فى بلدنا مصر / ما اجمل السياحة فى بلدنا مصر/  ما اجمل السياحة فى بلدنا مصر/ ما اجمل السياحة فى بلدنا مصر/ ما اجمل السياحة فى بلدنا مصر/ ما اجمل السياحة فى بلدنا مصر/ ما اجمل السياحة فى بلدنا مصر/ ما اجمل السياحة فى بلدنا مصر/ ما اجمل السياحة فى بلدنا مصر/ ما اجمل السياحة فى بلدنا مصر/ ما اجمل السياحة فى بلدنا مصر/ ما اجمل السياحة فى بلدنا مصر/ ما اجمل السياحة فى بلدنا مصر/ ما اجمل السياحة فى بلدنا مصر/ ما اجمل السياحة فى بلدنا مصر/ ما اجمل السياحة فى بلدنا مصر


شاطر | 
 

 التفوق في الامتحانات نصائح وبرامج صحية وغذائية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 210
تاريخ التسجيل : 13/11/2010

مُساهمةموضوع: التفوق في الامتحانات نصائح وبرامج صحية وغذائية    الإثنين ديسمبر 06, 2010 11:27 am


التفوق في الامتحانات نصائح وبرامج صحية وغذائية












امتحانات الثانوية, امتحانات الاساسي,الابتدائية, التعليم الاساسي, المتوسطة, الاعدادية

الامتحانات على الابواب

ويقول المثل

" يوم الامتحان يكرم المرء او يهان "

حاشا ان تهانون, انتم المكرمون بإذن الله

نتعاون فيما بيننا بطرح هذا الموضوع الذي يحتوي على [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]وبرنامج غذائي وصحي يتضمن اوقات النوم, افضل اوقات المذاكرة, فالإبداع والتميز والتفوق يحتاج نظام متوازن من اجل تعزيز القدرات الذهنية التركيز وتنشيط الذاكرةوضبط الحالة العصبية والعضلية ومقاومة عامل الخوف من [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]وتجنب التوتر والقلق الذي يصاحب ايام الامتحان

بالنسبة للنوم لابد ان يكون النوم مبكر والاستيقاظ مبكر
والنوم بعد الظهر فترة لكي ترتاح وتصحى والذهن صافي


افضل اوقات للمذاكرة بعد صلاة الفجر حيث يكون المخ نشيط والذهن صافي

والآن مع

البرنامج الغذائي



ونضع بين ايدكم برنامج الدكتورة مها رشاد محمد استشاري التغذية والغدد الصماء التي تقدم خمسة برامج غذائية لتفوق الأبناء وزيادة تركيزهم أثناء الامتحانات‏.‏
‏*‏ البرنامج الأول‏:‏ لتقوية الذاكرة وتنشيط المخ‏
الافطار‏:‏ كوب بليلة باللبن والسوداني والمكسرات‏+‏ بيضة‏+2‏ ملعقة عسل نحل‏+‏ خبز‏.‏
الغذاء‏:‏ طبق سلطة مضاف إليه معلقة صغيرة من الخل‏2‏ سمكة أي نوع أو علبة تونة أو شريحة لحم مسلوقة أو مشوية أو ربع دجاجة‏+‏ خضار سوتيه سبانج ـ بسلة ـ جزر ـ قرنبيط‏+‏ خبز أو أرز مع كوب عصير فواكة طازجة أو جزر‏.
‏العشاء‏:‏ كوب زبادي قليل الدسم أو جبن قريش‏+‏ عسل أسود‏+‏ خبز‏.‏

-‏ ومن الممكن مع هذا البرنامج تناول بعض المكملات الغذائية كالعقاقير المحتوية علي مجموعة فيتنامينات وزيت السمك‏.‏

*‏ البرنامج الثاني‏:‏ لتقليل التوتر والمساعدة علي النوم الهادئ بعد المذاكرة‏:‏

وجبه العشاء‏:‏ يفضل في وجبه العشاء تناول الأطعمة الغنية بفيتامين ب‏6‏ لأن لها مفعول مهدئ ومن هذه الأطعمة الخميرة والحبوب الكاملة والبيض والسمك والجزر والدجاج والسبانخ والموز‏,‏ والعنصر الثاني الذي يساعد علي النوم الهادئ هو الكالسيوم فهو يقلل من التوتر وهذا ما يفسر شكوي الأشخاص الذين لديهم نقص في الكالسيوم من الأرق وقلة النوم ويمكن الحصول علي الكالسيوم بتناول اللبن والزبادي والعسل الأسود والخضراوات الطازجة وللاستفادة من الكالسيوم يضاف معه فيتامين د وهو الذي نحصل عليه بتناول زيت كبد الحوت أو الأسماك‏.‏

كما أن الماغنسيوم عنصر مهم لتقليل التوتر والقلق واتاحة النوم الهادئ ويمكن الحصول عليه من الحبوب الكاملة والمكسرات ومنتجات الألبان والخضراوات الورقية ويساعد علي النوم الهادئ أيضا تناول عسل النحل والتفاح ومشروب الينسون والكركدية‏.‏

*‏ والبرنامج الثالث لتنشيط الذاكرة‏:‏

الافطار‏:‏ طبق صغير فول بالزيت‏+2‏ ملعقة مربي أو عسل نحل‏+‏ خبز‏+‏ كوب عصير فواكه طازجة‏.‏

الغذاء‏:‏ شرائح خيار وجزر وطماطم وفلفل‏+‏ شريحة لحم أو ربع فرخة أو‏2‏ سمكة‏+‏ طبق خضار سوتيه‏+‏ طبق أرز صغير بقليل من الدسم‏.‏
العشاء‏:‏ طبق بليلة بالعسل الأبيض‏+‏ كوب لبن رايب أو زبادي منزوع الدسم‏+‏ خبز‏.‏
قبل النوم مباشرة‏:‏ كوب كركدية أو ينسون‏.‏

*‏ أما البرنامج الرابع فيهدف إلي تنشيط المخ ومقاومة الكسل


تنشيط المخ والجسم أثناء فترة الامتحانات حيث يحتاج الجسم إلي أغذية ذات نسبة سكر زائدة لتمده بالطاقة وتمنحه النشاط والحيوية‏.‏

ومن أهم هذه العناصر الغذائية فيتامين ب المركب ويتوافر في الخميرة والبليلة والمكسرات والحبوب الكاملة والكبد والعسل الأسود‏.‏

الحديد‏:‏ ويتوافر في الكبد والتفاح والكلاوي والعسل الأسود واللحوم والملوخية وصفار البيض والخبيزة‏.‏ فيتامين سي وأهم الأغذية الغنية به الخضراوات والفواكه الطازجة وعصيرها‏.‏

الصوديوم والبوتاسيوم ومن الأطعمة الغنية به الفواكه‏,‏ وعصيرها والخضراوات الطازجة والعسل الأسود والبقوليات بأنواعها وهناك بعض الأغذية التي تمنح النشاط والحيوية بتخلص الأبناء من الخمول والكسل مثل غذاء ملكات النحل ونبات الجنسينج وحبوب اللقاح وعسل النحل‏.‏

*‏ ومن الأغذية التي تمد الجسم بالطاقة الكربوهيدرات مثل التمر وعصير الفواكة الطازجة بالسكر وعسل النحل والمربات‏.‏

*‏ ويهدف البرنامج الخامس إلي محاربة الانيميا والمساعدة علي التركيز وزيادة الانتباه‏.‏

الافطار‏:‏ شرائح خيار وطماطم‏+‏ طبق فول بالزيت والليمون والطحينة أو‏2‏ قرص طعمية‏+‏ بيضة مسلوقة أو مقلية بزيت الزيتون‏+‏ خبز وبعد ساعتين من الافطار يمكن تناول عصير تفاح أو أرز باللبن أو فاكهة طازجة‏.‏

الغذاء‏:‏ سلطة خضراء خيار ـ طماطم ـ خس ـ جرجير ـ بقدونس قطعة لحم حمراء أو شريحة كلاوي أو كبد أو‏2‏ بيضة أو سمك مقلي أو ربع فرخة‏+‏ ملوخية أو خبيزة أو بسلة خضراء‏+‏ أرز أو مكرونة أو خبز‏.‏

وبعد تناول وجبة الغداء بثلاث ساعات يمكن تناول طبق سلطة الفواكه الطازجة‏+‏ فول سوداني أو مكسرات‏.‏

العشاء‏:‏ عسل أسود بالطحينة أو مربي بلح أو تين‏+‏ جبن متوسط الدسم أو زبادي أو لبن رائب وخبز‏.‏





المصدر: [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] - من قسم: [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://prog2020.yoo7.com
 
التفوق في الامتحانات نصائح وبرامج صحية وغذائية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
برامج نت النت ::  المنتدى العـــــــــام ::  منتدى الصحه والطب-
انتقل الى:  
المواضيع الأخيرة
» تعريف الطابعات
الخميس أكتوبر 27, 2016 8:00 am من طرف ahmed harb

» برامج تعليمية للغة الإنجليزية للمرحلة الابتدائية
الخميس يناير 15, 2015 11:32 am من طرف hesainsayed

»  برنامج النيرو
الخميس يناير 15, 2015 11:29 am من طرف hesainsayed

» تعريف كاميرا nour pc
الثلاثاء أغسطس 26, 2014 5:58 am من طرف asal_sat

» تعريف اى كاميرا لمن ضاعت منه اسطوانة التعريف
الأربعاء مايو 07, 2014 9:11 am من طرف ahmed harb

» شرح برنامج فرونت بيج
الأحد مارس 09, 2014 12:47 pm من طرف alashwal

» تعريف لاى كاميرا ويب بالعالم
الجمعة يناير 17, 2014 9:59 am من طرف thebird

» تعريب اوفس 2003
الجمعة يناير 17, 2014 9:58 am من طرف thebird

» توصيف اي كاميرا
الجمعة يناير 10, 2014 11:06 am من طرف fayo200